Buy Ashwagandha in lebanon اشوجندا لبنان - Health & Beauty

Bachoura, Beirut, Beirut, Lebanon
22 $
Posted on April 13, 2023 - 1 year ago - Beirut Beirut
Details
Price
22 $
Area
Beirut
City
Bachoura
Description

Buy Ashwagandha in lebanon اشوجندا لبنان - Health & Beauty

بعض فوائد الاشوجندا المثبتة علميا

1. يحسن نشاط الغدة الدرقية

من أكثر الجوانب المذهلة لأعشاب أدابتوجين أنها تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية. لقد ثبت أن أشواغاندا تدعم الغدة الدرقية البطيئة للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض هاشيموتو ، أو الغدة الدرقية غير النشطة.

بالنسبة لملايين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية ، والكثير منهم لا يعرفون ذلك ، فقد يكون بمثابة الحل الذي ينتظرونه. هذه الفوائد الصحية لأشواغاندا للغدة الدرقية تمثل أيضًا فوائد الأعشاب لفقدان الوزن لأن مشاكل الغدة الدرقية يمكن أن تؤدي إلى تقلبات الوزن.

في دراسة عام 2017 ، تم تقييم فوائد اشواغاندا لمساعدة المرضى الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي . تم تشخيص المشاركين الخمسين باضطراب الغدة الدرقية ولكن لم تظهر عليهم أعراض قصور الغدة الدرقية.

خلال فترة ثمانية أسابيع ، تلقت مجموعة العلاج 600 ملليغرام من خلاصة جذور أشواغاندا يوميًا ، وتلقت المجموعة الضابطة النشا كعلاج وهمي. وجد الباحثون أن المستخلص يحسن مستويات هرمون الغدة الدرقية (TSH) وهرمون الغدة الدرقية (T4) بشكل ملحوظ مقارنة بالدواء الوهمي.

استنتج أن العشبة قد تكون مفيدة لتطبيع مستويات الغدة الدرقية لدى مرضى قصور الغدة الدرقية.

وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة الأيورفيدا والطب التكاملي أن الأشواغاندا لها خصائص تعزز الغدة الدرقية. في الدراسة ، استخدم المرضى الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب هذه العشبة لتحسين الوظيفة الإدراكية لمدة ثمانية أسابيع.

وجدت الاختبارات المعملية أن بعض هؤلاء المرضى عانوا من زيادة في T4 خلال فترة العلاج ، على الرغم من أن هذا لم يكن الغرض الأصلي من الدراسة. تشير الأبحاث إلى أنه نظرًا لأن أشواغاندا تزيد من وظيفة الغدة الدرقية ، فقد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية ، مثل المصابين بمرض جريفز.

2. يساعد في تخفيف تعب الغدة الكظرية

تظهر الأبحاث أن الأشواغاندا قد تكون مفيدة في دعم وظيفة الغدة الكظرية والمساعدة في التغلب على إجهاد الغدة الكظرية. الغدة الكظرية هي غدد صماء مسؤولة عن إفراز الهرمونات ، وخاصة الكورتيزول والأدرينالين ، استجابة للإجهاد.

إذا كانت الغدة الكظرية لديك مرهقة بسبب فرط الإجهاد العاطفي أو الجسدي أو العقلي ، فقد يؤدي ذلك إلى حالة يشار إليها باسم إجهاد الغدة الكظرية.

عندما تتعب الغدة الكظرية ، يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تعطيل الهرمونات الأخرى في جسمك ، بما في ذلك البروجسترون ، الذي يمكن أن يسبب العقم وانخفاض مستويات هرمون ديهيدرو إيبي آندروستيرون ، وهو هرمون مرتبط بطول العمر والحفاظ على جسم قوي.

3. يكافح التوتر والقلق

واحدة من أكثر فوائد اشواغاندا شهرة هي قدرتها على العمل كعلاج طبيعي للقلق. في دراسة أجريت عام 2009 ونشرت في PLOS One ، أثبتت أشواغاندا أنها قابلة للمقارنة مع الأدوية الصيدلانية الشائعة لورازيبام وإيميبرامين ولكن بدون آثار ضارة.

في الدراسة المضبوطة التي استمرت 12 أسبوعًا ، تم تقسيم 75 مشاركًا يعانون من القلق إلى مجموعتين ، إحداهما تلقت رعاية طبيعية والأخرى تلقت تدخلاً معياريًا في العلاج النفسي. تلقت مجموعة العلاج الطبيعي المشورة الغذائية ، وتقنيات الاسترخاء للتنفس العميق ، والفيتامينات القياسية و 300 ملليغرام من أشواغاندا مرتين يوميًا.

تلقت مجموعة تدخل العلاج النفسي العلاج النفسي وتقنيات الاسترخاء للتنفس العميق وحبوب الدواء الوهمي مرتين يوميًا.

إعلان



عندما تم قياس مستويات القلق بعد فترة الـ 12 أسبوعًا ، كان لدى المجموعة التي تلقت أشواغاندا درجات قلق انخفضت بنسبة 55 في المائة ، وانخفضت درجات مجموعة العلاج النفسي بنسبة 30.5 في المائة.

كما تم العثور على فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في الصحة العقلية ، والتركيز ، والأداء الاجتماعي ، والحيوية ، والتعب ونوعية الحياة بشكل عام ، حيث أظهرت مجموعة أشواغاندا فوائد سريرية أكبر.

بالإضافة إلى هذه النتائج الإيجابية ، أشار الباحثون إلى عدم حدوث آثار سلبية خطيرة في أي من المجموعتين. فائدة اشواغاندا الرئيسية هي عدم وجود أو الحد الأدنى من ردود الفعل السلبية عند تناولها.

على العكس من ذلك ، قد تسبب الأدوية المضادة للاكتئاب والقلق النعاس والأرق وفقدان الرغبة الجنسية وزيادة الشهية ، من بين الآثار السلبية الأخرى.

4. يساعد على تحسين الاكتئاب

لا تفيد أشواغاندا الأشخاص الذين يتعاملون مع القلق والتوتر المزمن فحسب ، بل يمكن أن تكون مفيدة أيضًا للأشخاص الذين يعانون من علامات الاكتئاب. تعمل هذه العشبة على تحسين مقاومة الإجهاد ، وتظهر الدراسات أنها بذلك تحسن نوعية الحياة التي يقيمها الأشخاص ذاتيًا.

في دراسة تجريبية أجريت عام 2000 على الفئران ، تمت مقارنة فعالية أشواغاندا بالدواء المضاد للاكتئاب إيميبرامين. وجد الباحثون أنه أظهر تأثيرات مضادة للاكتئاب كانت مماثلة لإيميبرامين عندما تعرضت الفئران لاختبارات "اليأس السلوكي" و "العجز المكتسب".

استنتج أنه يمكن استخدام أشواغاندا كمثبت للمزاج في الحالات السريرية للاكتئاب.

5. يوازن مستويات السكر في الدم

تم تقييم اشواغاندا لتأثيراتها المضادة لمرض السكري ، والتي تكون ممكنة بسبب وجود المركبات الفينولية ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد. تشير الأبحاث إلى أن مركبات الفلافونويد تمتلك أنشطة خافضة لسكر الدم ، وخلصت دراسة شملت القوارض إلى أن مستخلصات جذر أشواغاندا وأوراقها ساعدت في تحقيق مستويات السكر في الدم الطبيعية في الفئران المصابة بداء السكري.

وجدت دراسة حيوانية نُشرت في تقارير الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية أنه عندما تم إعطاء أشواغاندا للفئران التي تتغذى على الفركتوز ، فإنه يثبط الزيادات التي يسببها الفركتوز في الجلوكوز ومقاومة الأنسولين والالتهابات.

تشير هذه البيانات إلى أن مستخلص أشواغاندا قد يكون مفيدًا في تحسين حساسية الأنسولين وتقليل علامات الالتهاب لدى البشر.



6. يساعد في محاربة السرطان

تشير الأبحاث إلى أن أشواغاندا لها تأثيرات واعدة مضادة للأورام ، ويمكن أن تساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانية وقد تعمل على منع الخلايا السرطانية من النمو.

ثبت أن المستخلص يساعد في منع تكاثر الخلايا السرطانية - على وجه التحديد خلايا سرطان الثدي والرئة والمعدة والقولون ، والتي تعد من بين الأنواع الرائدة من السرطانات في العالم. يُعتقد أن أشواغاندا تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية في الغالب بسبب قدراتها المعززة للمناعة ومضادات الأكسدة.

بالإضافة إلى فوائد أشواغاندا المضادة للسرطان التي تم عرضها في دراسات متعددة ، يقترح الباحثون أيضًا أن العشبة يمكن أن تساعد في تقليل التفاعلات العكسية للعوامل المضادة للسرطان التي يمكن أن تقلل المناعة ونوعية الحياة.

وفقًا لنظرة عامة نُشرت في المجلة الأفريقية للأدوية التقليدية والتكميلية والبديلة ، تعمل أشواغاندا كمُعدِّل للمناعة يمكن أن يعزز العمر الافتراضي لمرضى السرطان ، المعرضين بشكل خاص لخطر انخفاض المناعة.

وجدت دراسة حيوانية نُشرت في مجلة علم الأدوية الإثنية أن تناول مكملات الأشواغاندا كان مرتبطًا بزيادة خلايا الدم البيضاء داخل الجسم. هذا يشير إلى أن جهاز المناعة أكثر قدرة على حماية الجسم من الأمراض والغزاة الضارة عند استخدام هذه العشبة.

يعد انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم بعد العلاج الكيميائي مصدر قلق كبير لأنه يعرض مرضى السرطان لخطر أكبر بكثير من المشاكل الصحية ، مثل الإصابة بعدوى. هذا هو السبب في أن هذه العشبة قد تكون بمثابة إضافة تكميلية لعلاجات السرطان التقليدية.

7. يقلل من تنكس خلايا الدماغ ويحسن الذاكرة

يمكن أن يكون للإجهاد العاطفي والفيزيائي والكيميائي آثار ضارة بالدماغ والجهاز العصبي. تظهر الأبحاث الحديثة أن أشواغاندا  Withania somnifera هي أكثر من مجرد مسكن للتوتر - فهي تحمي الدماغ أيضًا من تنكس الخلايا ، والذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر وباركنسون.

أحد الأسباب الرئيسية لفعاليته في شفاء الدماغ هو احتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تدمر الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة.

Withaferin A و withanolide D هما النوعان الرئيسيان من withanolides في أشواغاندا التي تستخدم لتحسين الوظيفة الإدراكية. Withanolides هي المنشطات التي تحدث بشكل طبيعي والتي توجد عادة في النباتات من عائلة الباذنجانيات .

عندما تم حقن هذه الستيرويدات في القوارض لاختبار قدراتها المعرفية ، وجد الباحثون أنها ساعدت في تعزيز نمو الخلايا ، وعكس العجز السلوكي وتراكم اللويحات ، وتقليل عبء أميلويد بيتا ، الذي يشارك بشكل أساسي في تطور مرض الزهايمر.

تشير دراسة تجريبية أجريت عام 2017 ونشرت في مجلة المكملات الغذائية إلى أن أشواغاندا عززت بشكل فعال الذاكرة الفورية والعامة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف.

كان العشب أيضًا قادرًا على تحسين الانتباه وسرعة معالجة المعلومات والمهارات العقلية. شملت الدراسة 50 بالغًا تلقوا 300 ملليجرام من مستخلص جذور أشواغاندا أو دواء وهمي لمدة ثمانية أسابيع. خلص الباحثون إلى أن علاج أشواغاندا كان قادرًا على تعزيز الذاكرة والمهارات المعرفية الأخرى.

8. يعزز وظيفة المناعة

نظرًا لأن الأشواغاندا تعمل كمكثف يمكنه تقليل هرمونات التوتر في الجسم ، فيمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهاب داخل الجسم. تظهر الأبحاث الحيوانية والمخبرية أنه يمكن أن يعزز وظيفة المناعة عن طريق زيادة إنتاج الغلوبولين المناعي .

كما أنه قادر على تعزيز بيئة مضادة للالتهابات عن طريق قمع السيتوكينات المؤيدة للالتهابات. من خلال تقليل تنظيم جهاز المناعة عند تعرضه للخطر ، قد تكون هذه العشبة المتكيفة أداة مفيدة في علاج الاضطرابات الالتهابية المختلفة.

9. يزيد من القدرة على التحمل والقدرة على التحمل

تشير الدراسات إلى أن أشواغاندا يمكن أن تعزز القدرة على التحمل أثناء النشاط البدني عن طريق شحذ وظائف المخ وتقليل الألم الجسدي. نظرًا لآثاره الإيجابية والمهدئة والمنشطة على الدماغ وقدرته على خفض هرمونات التوتر ، فقد ساعد في تحسين التركيز والتحفيز والقدرة على التحمل في الدراسات التي أجريت.

قامت دراسة مزدوجة التعمية وعشوائية ومضبوطة بالغفل أجريت في الهند عام 2015 بتقييم فعالية مستخلصات أشواغاندا في تعزيز القدرة على التحمل القلبي التنفسي لدى 50 رياضيًا بالغًا يتمتعون بصحة جيدة.

خلال اختبار تشغيل المكوك لمدة 20 دقيقة ، تم قياس استهلاك الأكسجين لذروة المجهود البدني لكل مشارك. كما تم إعطاء المشاركين استبيانًا حول صحتهم الجسدية ، والصحة النفسية ، والعلاقات الاجتماعية والعوامل البيئية لتقييم التغييرات في نوعية حياتهم بعد علاج اشواغاندا.

وجد الباحثون أن مستخلصات أشواغاندا حسنت القدرة على التحمل القلبي التنفسي في 12 أسبوعًا من العلاج وحسنت بشكل كبير جودة درجات الحياة للمشاركين

10. يساعد على زيادة قوة العضلات

قد تكون Ashwagandha  Withania somnifera  أداة مفيدة للأشخاص الذين يشاركون في تدريب المقاومة وأشكال أخرى من التمارين التي يمكن أن تكون مرهقة لعضلاتك.

أظهرت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية أن مكملات أشواغاندا كانت مرتبطة بزيادة كبيرة في كتلة العضلات وقوتها. شملت الدراسة التي استمرت ثمانية أسابيع 57 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 18 و 50 عامًا مع خبرة قليلة في تدريب المقاومة.

استهلك الرجال في مجموعة العلاج 300 ملليغرام من خلاصة جذور اشواغاندا مرتين يوميًا ، واستهلكت المجموعة الضابطة عقاقير مهدئة من النشا.

وجد الباحثون أن مجموعة العلاج لديها زيادات أكبر بشكل ملحوظ في قوة العضلات في وتمارين تمديد الساق. أظهر أولئك الذين تلقوا أشواغاندا زيادة كبيرة في حجم العضلات ، وانخفاض أكبر بشكل ملحوظ في تلف العضلات الناجم عن التمرين ، وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون و زيادة الخصوبة و زيادة عدد الحيونات المنوية و زيادة مدة بقائها ح