La roche posay cicaplast b5 serum - Santé & Beauté

Hamra, Akkar, Nord, Liban
38 $
Publié le 17 mars 2024 - il y a 1 mois - Akkar Nord
Détails
Prix
38 $
Surface
Akkar
Ville
Hamra
Description

La roche posay cicaplast b5 serum - Santé & Beauté

La roche posay cicaplast b5 serum
Buy in lebanon
Whatsapp only
ما تحتاج إلى معرفته عن فيتامين ب5 في مستحضرات العناية بالبشرةMATHILDE LANGEVIN/UNSPLASH

هل تشعر أنك بحاجة إلى قاموس في كل مرة تنظر فيها إلى قائمة مكونات منتج التجميل؟ هل ما زلت غير متأكد من الفرق بين الريتينول والريتينويدات؟ ماذا عن الفوائد الفريدة للفيتامينات B وC وE؟ هل أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي هي نفس الشيء؟ يمكن أن يكون مسار العناية بالبشرة مرهقًا، لكنك لا تحتاج إلى درجة الدكتوراه في كيمياء التجميل لتتمكن من التنقل فيه. بمساعدة الخبراء، تعمل AEDITION على إزالة الغموض عن صناعة التجميل وتبسيطها - علامة واحدة في كل مرة.

يشتهر فيتامين ب بمجموعة كبيرة من فوائد العناية بالبشرة والعافية، ولكن الأمور يمكن أن تصبح غامضة عندما يتعلق الأمر بفروعه العديدة، بما في ذلك فيتامين ب 3 (المعروف أيضًا باسم النياسيناميد)، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب 12. فيتامين ب5 (اقرأ: حمض البانتوثنيك) هو فيتامين آخر تحت مظلة "ب"، ومن أجل معرفة المزيد حول كيفية إضافته إلى نظام العناية بالبشرة الخاص بك، تحدثنا إلى اثنين من خبراء الصناعة للحصول على المعلومات الداخلية.

ما هو فيتامين ب5؟
فيتامين ب5، المعروف أيضًا باسم حمض البانتوثنيك، هو فيتامين ب قابل للذوبان في الماء. وهو ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء، وتكسير الدهون والكربوهيدرات للحصول على الطاقة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. عندما يتعلق الأمر بالعناية الموضعية بالبشرة، توضح كروبا كويستلاين، كيميائي مستحضرات التجميل النظيفة ومؤسس شركة KKT Consultants، أنه "وجد أن لها خصائص مضادة للالتهابات وتقوي حاجز الجلد وتضميد الجراح". وتضيف: "على هذا النحو، فهو يساعد على منع الالتهابات عن طريق منع تكوين الأغشية الحيوية على الجلد".

معلومات عن فوائد فيتامين ب5 (حمض البانتوثنيك) للعناية بالبشرة
بينما اعتدنا على الحديث عن مكونات العناية بالبشرة المهدئة إما كمرطب يجذب الرطوبة إلى الجلد (فكر: حمض الهيالورونيك) أو مرطب يحبسه (مرحبًا، سكوالان)، فإن فيتامين ب 5 هو كلاهما. "إنه يعمل كمرطب ومسد لترطيب البشرة وترطيبها" ، يشارك Koestline. لذلك، في حين أن حمض البانتوثينيك قد لا يحظى بنفس المستوى من الاهتمام الذي يحظى به بعض زملائه من المرطبات، إلا أن وضعه متعدد المهام يكسبه الكثير من الاحترام.

عندما يتعلق الأمر بالعثور على فيتامين ب5 في ممرات التجميل، تؤكد كويستلاين أن معظم منتجات العناية بالبشرة تحتوي على البانثينول، وهو طليعة فيتامين (أو طليعة)، "يتحول الجسم بسرعة إلى حمض البانتوثينيك".

فوائد فيتامين ب5 في العناية بالبشرة
كما بدأت تلاحظ على الأرجح، فإن حمض البانتوثينيك له العديد من الفوائد. يقول رينيه سيربون، خبير التجميل والجلد: "إنه مغذٍ ممتاز ومهم للبشرة". إنها تقسم قدراتها بالطريقة التالية:

يرطب ويحتفظ بالرطوبة في الجلد
تقليل الالتهاب
تهيج هادئ
تعزيز شفاء الجلد وتجديده
يستقر حواجز الجلد المعطلة
ولكن هذا ليس كل شيء. وتضيف: "بسبب كل هذه الخصائص المغذية والمعززة للحاجز، أثبت فيتامين ب5 أنه مفيد للبشرة التي تعاني من حب الشباب".

أفضل المرشحين لفيتامين B5
هل لديك بشرة معرضة لحب الشباب أو جافة أو حساسة؟ رحب بصديقك المفضل الجديد (العناية بالبشرة). يقول كويستلاين: "إن فيتامين ب5 لطيف وآمن بشكل عام لكل شخص لديه فرص منخفضة لتهيج الجلد". وتضيف أن أصحاب البشرة الدهنية "قد يعجبهم أيضًا لأنه يوفر ترطيبًا خفيف الوزن للغاية".

هل تتجه إلى مزود الخدمة الخاص بك مع علاج لتجديد سطح الجلد؟ قد ترغب في إضافة منتج يحتوي على البانثينول إلى روتين العناية بالبشرة بعد العملية. "بسبب خصائصه في التئام الجروح، فهو مفيد بشكل خاص بعد الإجراء، مثل أي نوع من أنواع الوخز بالإبر الدقيقة، أو الليزر الاستئصالي، أو التقشير الكيميائي،" يشارك Koestline. أما بالنسبة لأولئك الذين يجب عليهم الابتعاد، يقول سيربون إنه لا توجد أنواع معينة من البشرة تحتاج إلى تجنب فيتامين ب5.

كيفية العثور على منتج فيتامين B5 المناسب
يبدأ العثور على منتج B5 المناسب بقراءة ملصق المكونات، حيث أن العنصر قد لا يذكر "فيتامين B5" بشكل مباشر. يشير Koestline إلى أنه يمكن إدراجه على أنه بانثينول، وبروفيتامين B5، وبوتاناميد، وكحول د-بانتوثينيل.

بعد ذلك، عليك أن تأخذي نوع بشرتك بعين الاعتبار. وتقترح قائلة: "إذا كانت بشرتك حساسة وتبحثين عن منتج يحتوي على فيتامين ب5 لتهدئة بشرتك، فابحثي عن منتج بدون أي عطر". ثم هناك الفاعلية. نظرًا لأن تركيز فيتامين ب 5 في المنتج لا يتم الإعلان عنه عادةً، فسوف ترغب في البحث عن منتج يتكون من مكونات مرطبة أخرى - "مثل مضادات الأكسدة، والمرطبات الأخرى، وغيرها من المواد المسدودة"، يوضح كويستلاين - لتعزيز فوائده.

كيفية إضافة فيتامين ب5 إلى روتين العناية بالبشرة
يمنحك فيتامين ب5 هدية الاختيار، حيث يمكنك اختيار المكان الذي تريد وضعه في روتينك. جمال المكون هو أنه لا يزيدحساسية للضوء، مما يعني أنه يمكن استخدامه في الصباح و/أو في الليل، وهو يعمل بشكل جيد مع المكونات الأخرى.

بالنسبة للأمصال، يحتوي مصل Sweet Chef Celery + Hyaluronic Acid Hydating Serum Shot على البانثينول، ويمكن استخدامه كمرطب قبل مرطبك. يعد Glossier Super Bounce مرطبًا رائعًا آخر، في حين يعد Tula Calming Vitamin B Serum خيارًا جيدًا لأولئك الذين يعانون من بشرة متهيجة أو معرضة لحب الشباب.



تشمل خيارات الأقنعة قناع La Roche-Posay Cicaplast B5 للوجه وقناع SkinCeuticals Hydating B5. كلاهما مغذيان للغاية ومناسبان للبشرة الحساسة والجافة .

تجدر الإشارة إلى أن فيتامين ب5 له تأثير مماثل في تنعيم الشعر وإضفاء اللمعان عليه، وقد يكون موجودًا في بعض البلسم والعلاجات التي تستخدمها بالفعل. من الممكن أيضًا أن يكون موجودًا في بعض المنتجات في روتين مكياجك بفضل خصائصه المطرية والمرطبة.


فيتامين ب5 هو عضو في مجموعة فيتامين ب المركب. داخل الجسم، يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء. على الجلد، يمكن استخدام حمض البانتوثنيك لمساعدة جميع أنواع البشرة تقريبًا على الاحتفاظ بالرطوبة واستعادة حاجز الجلد وتقليل الالتهاب. من العناية بالبشرة والعناية بالجسم إلى المكياج والعناية بالشعر، هناك فرصة جيدة لوجود حمض البانتوثينيك بالفعل في روتين جمالك، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فهو بالتأكيد يستحق مكانًا في نظامك.

Similar Ads