The ordinary aha bha buy in lebanon اورديناري العناية بالبشرة - Health & Beauty

Beirut City, Beirut, Beirut, Lebanon
25 $
Posted on March 24, 2024 - 1 month ago - Beirut Beirut
Details
Price
25 $
Area
Beirut
City
Beirut City
Description

The ordinary aha bha buy in lebanon اورديناري العناية بالبشرة - Health & Beauty

The ordinary bha aha

Whatsapp only : 76xxxx97


أحماض AHA وBHA للبشرة: ما الفرق؟
مدونة مركز الليزر التجميلي في ايرفين أحماض AHA وBHA للبشرة: ما الفرق؟
تثبيت على لوحة Pinterest
أحماض AHA وBHA




AHA المعروف أيضًا باسم حمض ألفا هيدروكسي - وهو نوع من الأحماض مشتق من قصب السكر أو الحليب أو الفاكهة.

كمقشرات كيميائية، تعمل أحماض ألفا هيدروكسي على تقشير خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح الجلد، مما يكشف عن خلايا جلد جديدة جديدة تحتها.

يقوم حمض ألفا هيدروكسي بتقشير الجلد عن طريق مهاجمة الغراء الذي يربط خلايا الجلد معًا. من خلال القيام بذلك فإنه يؤدي إلى إعادة ظهور الجلد الجديد بشكل متساوٍ.



فيما يلي أنواع من AHA:

حمض الجليكوليك - حمض ألفا هيدروكسي الأكثر شيوعًا، وهو مشتق من قصب السكر. إنه الأقوى بسبب حجمه الجزيئي الصغير، مما يجعله الأكثر إزعاجًا.

حمض اللاكتيك - حمض ألفا هيدروكسي الأكثر شيوعاً، والمشتق من الحليب. إنه بديل ألطف لحمض الجليكوليك. جيد لأنواع البشرة الحساسة.

حمض المندليك - AHA خفيف مشتق من اللوز المر. عادة ما يتم دمجه مع الأحماض الأخرى.

حمض الماليك - AHA خفيف مشتق من التفاح. لن يفعل ما يكفي من تلقاء نفسه، لذلك عادةً ما يتم دمجه مع أحماض ألفا هيدروكسي الأقوى.

حمض الطرطريك - AHA يأتي من العنب. يتم استخدامه غالبًا لتثبيت مستويات الأس الهيدروجيني للأحماض الأخرى.

حمض الستريك - AHA مشتق من الحمضيات. وهو مشابه لحمض الطرطريك من حيث أنه ينظم درجة الحموضة. كما يتم استخدامه كمادة حافظة.



BHA - مقشر كيميائي يعمل على تليين وإذابة الكيراتين، وهو البروتين الذي يشكل جزءًا من بنية الجلد. يساعد ذلك على تفكيك خلايا الجلد الميتة، بحيث يسهل إزالتها.



يعمل BHA أيضًا داخل المسام، حيث لا يذيب سدادات الكيراتين فحسب، بل يساعد أيضًا على تنظيم الكيراتينيزاتين (تجدد الخلايا وتساقطها). على سبيل المثال، ترتبط حالة مثل حب الشباب بفرط الكراتينات، مما يعني أن الجسم يتخلص من خلايا الجلد بسرعة كبيرة. يعمل BHA على إبطاء هذه العملية، وبالتالي تعمل الخلايا لفترة أطول قبل أن تتقشر (مما يعني أنها أقل عرضة لسد المسام).

المقشرات الرئيسية التي ستراها في منتجات العناية بالبشرة هي:

حمض الساليسيليك: BHA الأكثر شيوعًا. ومع ذلك، فهو ليس مهيجًا مثل حمض الجليكوليك (أقوى AHA) لأنه يحتوي على حجم جزيئي كبير، فضلاً عن خصائصه المضادة للالتهابات.

البيتين ساليسيلات: A BHA مشتق من بنجر السكر. إنه بديل ألطف لحمض الساليسيليك، ووفقًا لدراسة أجرتها الشركة المصنعة، فهو فعال بنفس القدر. ويقال إن 4% البيتين يعادل 2% حمض الساليسيليك.

مستخلص لحاء الصفصاف أو Salix alba: حمض BHA طبيعي مستخرج من النباتات. على الرغم من أن محتوى الساليسين يتحول إلى حمض الساليسيليك، إلا أنه أضعف بكثير (لذلك لن يعطيك نتائج مماثلة لتقشير أو علاج حب الشباب).



أوجه التشابه بين AHA وBHA:

التقشير والتنعيم، والتفتيح، وتلاشي فرط التصبغ، وشد البشرة وتقليل التجاعيد، والترطيب، والتطهير، ومنع حب الشباب الخفيف.



الاختلافات بين AHA وBHA:

الذوبان: أحماض ألفا هيدروكسي قابلة للذوبان في الماء لذا فهي تذوب في الماء بينما أحماض ألفا هيدروكسي قابلة للذوبان في الزيت لذا فهي تذوب في الزيوت مما يجعلها قادرة على الدفع عبر الزهم والبصيلات الدهنية.

مجال العمل: يعمل حمض ألفا هيدروكسي على الطبقات العليا من الجلد، بينما يعمل حمض ألفا هيدروكسي على سطح الجلد وداخل المسام.

التركيز: يجب استخدام أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) بتركيزات لا تقل عن ثمانية بالمائة حتى تكون فعالة، في حين أن أحماض ألفا هيدروكسي (BHA) تحتاج فقط إلى تركيز حوالي 2٪. يمكن العثور على أحماض ألفا هيدروكسي (BHA) في أيامنا هذه بجرعات تصل إلى 0.5٪.

انخفاض إنتاج الزيت: ليس لأحماض ألفا هيدروكسي أي تأثير على الزهم. يمكن أن تقلل أحماض بيتا هيدروكسي من الزيوت الزائدة عن طريق إبطاء إنتاج الزهم.

تنظيف ومنع حب الشباب والرؤوس السوداء والمسام المسدودة: بينما يمكن أن يساعد كلا الحمضين في علاج حب الشباب الخفيف عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة. يعمل BHA أيضًا على مستوى أعمق لإزالة الزهم المحصور في المسام ومنع تكون الانسدادات الجديدة. كما أنها تبطئ إفراز الزيت وتخفف الرؤوس السوداء، مما يسهل عملية استخراجها.

تقليص المسام: من الناحية الفنية، لا يمكنك تغيير حجم المسام - ولكنها يمكن أن تبدو أكبر عندما تكون مملوءة بالحطام، مما يجعلها تتمدد. في حين أن أحماض ألفا هيدروكسي لا تؤثر على المسام، إلا أن أحماض ألفا هيدروكسي يمكن أن تساعدها على أن تبدو أصغر من خلال الحفاظ على نظافتها.

التهيج: يمكن لأي حمض أن يسبب الجفاف والتهيج إذا استخدمته بتركيز خاطئ أو درجة حموضة خاطئة، أو إذا قمت بتطبيقه بشكل متكرر على بشرتك. ومع ذلك، ترتبط أحماض ألفا هيدروكسي في كثير من الأحيان بالتهيج والاحمرار والالتهاب. يميل BHA إلى أن يكون أقل تهيجًا، وذلك بفضل حجمه الجزيئي الأكبر. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات.

حساسية للضوء: تزيد أحماض ألفا هيدروكسي من حساسية بشرتك لأشعة الشمس، مما يجعلها أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة. على الرغم من أن واقي الشمس ضروري دائمًا، إلا أن أحماض BHA لها في الواقع بعض التأثيرات الواقية من الضوء.

جرح الجلد: أحماض ألفا هيدروكسي هي عوامل جرح الجلد لأنها تشجع الخلايا على التدمير الذاتي من خلال موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا). أحماض بيتا هيدروكسي هي عوامل غير جرحية، لأنها تعمل ببساطة على تخفيف الروابط بين خلايا الجلد (أعملية فسيولوجية أكثر).

AHA، BHA أو كليهما؟

الآن بعد أن عرفت الفرق بين AHA وBHA، ماذا يعني ذلك بالنسبة لمشاكل بشرتك؟



إذا كان لديك حب الشباب:

BHA هي الطريق للذهاب. ثبت أن حمض الساليسيليك يقلل من عدد وشدة آفات حب الشباب، وهو متفوق على البنزويل بيروكسايد. ابحث عن تركيز 2% من حمض الساليسيليك أو ما يعادله 4% بيتين ساليسيلات. ضع في اعتبارك أنك قد تواجه عملية التطهير الأولية. وهو أمر جيد!

إذا كان لديك بشرة دهنية:

فقط BHA سوف يقلل من إنتاج النفط. قد يستغرق الأمر بعض التجارب للعثور على أفضل جرعة لبشرتك - ما بين 0.5 إلى 2% من حمض الساليسيليك، أو 1 إلى 4% من البيتين ساليسيلات.



إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة:

حمض اللاكتيك هو أفضل حمض ألفا هيدروكسي لهذه المخاوف، لأنه أحد الأحماض اللطيفة والأكثر ترطيبًا. ابحث عن تركيز بين 5-8% للبدء، وتصل إلى 10% إذا تم تحمله. ومع ذلك، فإن BHA المعتدل سيكون خيارًا مناسبًا بنفس القدر، مثل 0.5 بالمائة من حمض الساليسيليك أو 1-2٪ بيتين ساليسيلات.

إذا كان لديك تصبغ:

كل من AHA وBHA سيساعدان، ولكن أعتقد أن BHA هو أفضل رهان لك - خاصة إذا كان لديك بشرة داكنة. على عكس أحماض ألفا هيدروكسي، فإنها لن تؤدي إلى فرط تصبغ ما بعد الالتهاب، وهو ما يمثل خطرًا على العديد من الأعراق، كما أن أحماض ألفا هيدروكسي لها أيضًا بعض الخصائص الواقية من الضوء، لذلك تقل احتمالية تكوين صبغة جديدة. اختر تركيزًا أعلى إذا أمكن، مثل 2% حمض الساليسيليك أو 4% بيتين ساليسيلات. للحصول على أفضل النتائج، استخدمه مع النياسيناميد.



إذا كان لديك التجاعيد:

ثبت أن حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك يسببون تغيرات في سمك الجلد وعمق وعدد الخطوط الدقيقة والتجاعيد. للحصول على أفضل النتائج، ستحتاج إلى حوالي 8% أو أكثر من حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك، أو 1% أو 2% من حمض الساليسيليك. مرة أخرى، ضع في اعتبارك أن أحماض ألفا هيدروكسي يمكن أن تجعل بشرتك أكثر التهابًا وعرضة لأضرار أشعة الشمس، مما قد يؤدي إلى تفاقم علامات الشيخوخة.



إذا كنت ترغب في الجمع بين الأحماض:

وماذا عن AHA وBHA معًا؟ هل هناك أي فائدة لكليهما؟

استخدمي علاجًا كومبو AHA - BHA مع مزيج خفيف من الأحماض

قم بتطبيق AHA وBHA في أوقات مختلفة من اليوم. أقترح استخدام BHA الخاص بك في الصباح و AHA الخاص بك في الليل أو تطبيقهما في الليالي البديلة

قم بتطبيق BHA الخاص بك على المناطق الأكثر دهنية مثل منطقة T وAHA الخاص بك في أي مكان آخر. بهذه الطريقة، ستطبق كليهما في نفس الوقت، لكن دون مضاعفة كمية الحمض.

ضعي حمضًا واحدًا فوق الآخر، لكن هذا يزيد من خطر التهيج والجفاف! نظرًا لأن AHA وBHA متقاربان في الرقم الهيدروجيني (بين 3.0 و4.0)، فلن تحتاج إلى الانتظار بينهما فقط لتطبيق المنتج ذي الملمس الرقيق و/أو الرقم الهيدروجيني الأقل أولاً.


بغض النظر عن الحمض الذي تختاره، فإن المفتاح هو العثور على الحمض المناسب لبشرتك

Similar Ads