The ordinary lactic acid buy in lebanon فوائد اللاكتيك اسيد للبشرة - Health & Beauty

Beirut City, Beirut, Beirut, Lebanon
25 $
Posted on March 24, 2024 - 1 month ago - Beirut Beirut
Details
Price
25 $
Area
Beirut
City
Beirut City
Description

The ordinary lactic acid buy in lebanon فوائد اللاكتيك اسيد للبشرة - Health & Beauty

ما الذي يمكن أن يفعله حمض اللاكتيك لبشرتك؟


حمض اللاكتيك للبشرة، حمض اللاكتيك للبشرة، ماذا يفعل حمض اللاكتيك للبشرة، العناية بالبشرة بحمض اللاكتيك، فوائد حمض اللاكتيك، فوائد حمض اللاكتيك
جيتي | تانيا ايفانوفا
العناية بالبشرة يمكن أن تكون استثمارا. عندما يتعلق الأمر بالمنتجات التي تستخدمينها على وجهك بالكامل، فأنت تريد التأكد من حصولك على تركيبة فعالة مناسبة لنوع بشرتك الفردي ومنطقية لتحقيق أهدافك. ويعود ذلك إلى معرفة المكونات المختلفة للعناية بالبشرة وما يمكن أن تفعله لبشرتك.

هل ترغب في الحفاظ على الاختراقات الجديدة في مكانها؟ هل تحصلين على تلك البشرة المتوهجة الشبيهة بالزجاج التي تراها في جميع أنحاء Instagram؟ استعادة بعض الرطوبة لبشرتك الجافة؟ هناك عنصر لذلك، والمفتاح هو معرفة العنصر المناسب للمهمة التي بين يديك. لذا، اسحب كرسيًا واستعد لأحدث درس في مدرسة الجلد حول حمض اللاكتيك.


هذا الحمض اللطيف للعناية بالبشرة ينتمي إلى عائلة حمض ألفا هيدروكسي وهو رائع لاستهداف كل شيء بدءًا من البقع الداكنة وحتى البهتان والتجاعيد. اريد معرفة المزيد؟ استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول استخدام حمض اللاكتيك للبشرة من اثنين من أطباء الجلد المعتمدين.

ما هو حمض اللبنيك؟
عند الحديث عن العناية بالبشرة، فإن حمض اللاكتيك هو حمض ألفا هيدروكسي، والمعروف أيضًا بالاختصار AHA. ولكن قد تكون أيضًا على دراية بحمض اللاكتيك الذي ينتجه جسمك كمواد كيميائية عندما تقوم خلاياك بتكسير الكربوهيدرات، وفقًا لعيادة كليفلاند. في منتجات التجميل، يمكن استخلاصه من الحليب، كما قد خمنت، ولكن هناك أيضًا بدائل مصنوعة من النباتات أو التكنولوجيا الحيوية.

يقول بريندان كامب، الطبيب الحاصل على شهادة البورد المزدوج في طب الأمراض الجلدية والأمراض الجلدية، لبوب شوغر: "إنه محب للماء، مما يعني أنه يمتزج جيداً مع الماء، ولكن ليس مع الزيت أيضاً". "ونتيجة لذلك، يميل حمض اللاكتيك إلى عدم التغلغل بعمق في الجلد، مما يجعله حمض تقشير أكثر لطفاً."

يضيف كوري إل. هارتمان، دكتوراه في الطب، FAAD، طبيب أمراض جلدية معتمد من البورد ومؤسس Skin Wellness Dermatology في برمنغهام، ألاباما: "إنه أحد أحماض ألفا هيدروكسي اللطيفة، لذلك من الجيد أن تبدأ به إذا كنت مهتمًا به". فوائد أحماض ألفا هيدروكسي ولكن لم تجربها من قبل." تتحمله جميع أنواع البشرة جيدًا، بما في ذلك البشرة الحساسة.


ماذا يفعل حمض اللاكتيك للبشرة؟
فوائد حمض اللاكتيك تتساوى مع أحماض ألفا هيدروكسي الأخرى. في المقام الأول، يتم استخدامه لتفتيح لون البشرة بشكل عام، ولكن هذا ليس كل ما يفعله. يقول الدكتور هارتمان: "[إنه] موجود بشكل شائع في منتجات العناية بالبشرة المصممة لتفتيح وتقليل ظهور البقع الداكنة، وكذلك تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد".

هذه هي البداية فقط: يقول الدكتور كامب أن فوائد حمض اللاكتيك تشمل القدرة على علاج التقرن الشعري، الذي يسبب بقع حمراء صغيرة ووعرة على الجلد. يقول الدكتور هارتمان: "يساعد حمض اللاكتيك أيضًا على زيادة سماكة الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يساعد على زيادة الامتلاء وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد".

إنه يعمل عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة على السطح عن طريق إذابة الروابط التي تربطها ببعضها البعض. يقول الدكتور كامب إن هذا "يسهل عملية التقشير الطبيعية للجسم". ونتيجة لذلك، تنمو خلايا جديدة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

كيفية استخدام حمض اللاكتيك في العناية بالبشرة
أصبح حمض اللاكتيك شائعًا إلى حد ما في السنوات الأخيرة، مما يجعل من السهل العثور عليه في ممر العناية بالبشرة. يقول الدكتور كامب: "قد يظهر حمض اللاكتيك في عدد من منتجات العناية بالبشرة المختلفة، بما في ذلك المنظفات والمرطبات والقشور والمصل". التونر والأمصال هي الأكثر شيوعًا.


عادةً ما يتم تضمين الأحماض في التركيبات بنسب مختلفة، حيث تعني النسبة الأعلى أنها جرعة أكثر فعالية. يقول الدكتور هارتمان: "ابحثي عن منتج للعناية بالبشرة يحتوي على حمض اللاكتيك كأحد مكوناته الرئيسية بنسبة تتراوح بين خمسة بالمائة للمبتدئين، وتصل إلى 15 إلى 20 بالمائة للشخص الذي استخدم المكون من قبل".

يجب عليك دائمًا اتباع التعليمات الموجودة على العبوة عندما يتعلق الأمر بعدد مرات استخدام المنتج، ولكن عادةً ما يقوم الأشخاص بإدراجه في روتين العناية بالبشرة من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع. وفي كل صباح، تأكدي من وضع واقي الشمس اليومي على وجهك لأن "حمض اللاكتيك يمكن أن يجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس"، كما يقول الدكتور كامب.


استخدام حمض اللاكتيك على البشرة الداكنة
قد يكون علاج فرط التصبغ على البشرة الداكنة أمرًا صعبًا، لكن حمض اللاكتيك مفيد بشكل خاص في علاجه. يقول الدكتور هارتمان: "المرضى ذوي البشرة الداكنة لديهم كمية أكبر من الميلانين مقارنة بأولئك ذوي البشرة الفاتحة، وعندما تتهيج البشرة الداكنة بسبب حمض قاسي، فقد يؤدي ذلك إلى استجابة مناعية، مما يؤدي إلى فرط التصبغ". "حمض اللاكتيك ألطف، لذا فهو أقل عرضة لخطر إثارة هذا التفاعل."

استخدام حمض اللاكتيك مع مكونات أخرى للعناية بالبشرة

على الرغم من أن حمض اللاكتيك لطيف إلى حد ما، إلا أنه لا يزال حمضًا ويجب معاملته على هذا النحو. عندما يتعلق الأمر بخلط المكونات، تابع بحذر.

لا تقوم بإستعماله مع نياسيناميد او فيتامين سي

Similar Ads