Loreal paris revitalift derm intensives 1.5 hyaluronic acid serum buy in lebanon هيالورينيك اسيد - Health & Beauty

Beirut City, Beirut, Beirut, Lebanon
45 $
Posted on March 24, 2024 - 1 month ago - Beirut Beirut
Details
Price
45 $
Area
Beirut
City
Beirut City
Description

Loreal paris revitalift derm intensives 1.5 hyaluronic acid serum buy in lebanon هيالورينيك اسيد - Health & Beauty

فوائد حمض الهيالورونيك : التعريف والفوائد وأفضل الأمصال
ضع في اعتبارك هذا المكون الرائع للعناية بالبشرة الذي تستخدمه للحفاظ على الرطوبة ومكافحة علامات الشيخوخة. إليك كيفية عمله وما الذي يجب البحث عنه في قائمة المكونات.

Whatsapp only

تعريف-حمض-الهيالورونيك-فوائد-أفضل-السيروم-722x406
يعمل حمض الهيالورونيك على شحن البشرة بالرطوبة، مما يمنحك توهجًا نديًا وصحيًا.
العلمي

إذا كان هناك مكون واحد للعناية بالبشرة يضعك على المسار السريع للبشرة الرطبة، فهو حمض الهيالورونيك. ستجده كعنصر نشط في كل فئة من منتجات العناية بالبشرة تحت الشمس - الأمصال والمنظفات والمرطبات والمزيد. هناك سبب لوجوده في كل مكان: لا يقوم حمض الهيالورونيك بعمل قاتل فقط عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة، ولكنه يقلل من علامات الشيخوخة، لأن البشرة الممتلئة والمرطبة تجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أقل وضوحًا.

إليك دليل علمي يتطرق إلى أساسيات حمض الهيالورونيك.

ما هو حمض الهيالورونيك؟

ومن الناحية الفنية، فهي عبارة عن مجموعة من جزيئات السكر تسمى السكريات، وفقًا للبحث. تعمل هذه الجزيئات على التخفيف والتليين، وتوجد بشكل طبيعي في الأنسجة الضامة في الجسم، كما تشير عيادة كليفلاند.

مع مرور الوقت، تنخفض مخزونات حمض الهيالورونيك في الجسم. تظهر الأبحاث أن العمر هو أحد الأسباب، لكن العوامل البيئية - مثل التدخين وتلوث الهواء - تعمل أيضًا على تسريع هذه العملية، وفقًا لدراسة أخرى. هذه هي الأخبار السيئة.

والخبر السار هو أن المنتجات الموضعية التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، سواء كجزء من قائمة المكونات في مرطب أو كنجم مصل، يمكن أن تساعد في إعادة بناء تلك المخازن المستنفدة، كما تقول بوني جاسكيه، دكتوراه في الطب، طبيبة الطب الباطني في . مركز طبي في بيل تشيس، لويزيانا.

يقول شاري مارشبين، دكتوراه في الطب، وهو طبيب أمراض جلدية حاصل على شهادة البورد في عيادة خاصة في مدينة نيويورك: "يجذب حمض الهيالورونيك جزيئات الماء ويرتبط بها ويزيد من محتوى الماء في الجلد". ويقول الدكتور مارشبين إنه يستطيع امتصاص أكثر من 1000 مرة من وزنه من الماء.

مفيد جدا
: دليل تفصيلي
مجموعات من مكونات العناية بالبشرة لا تختلط
حمض الأزيليك 101: دليل تفصيلي
معجم العناية بالبشرة الذي تحتاجه كل امرأة

ما هي فوائد حمض الهيالورونيك؟
الميزة الرئيسية لحمض الهيالورونيك هي الترطيب والقدرة المذهلة على الاحتفاظ بالرطوبة. لفهم مدى أهمية الرطوبة للبشرة، عليك أن تعرف أولاً أن الجلد المجفف – عندما لا تحتوي الطبقة العليا من الجلد على كمية كافية من الماء – يبدو جافًا وخشنًا ومتقشرًا، كما يقول مارشبين.

إنها ليست مجرد مسألة جمالية. الجلد الجاف يمكن أن يكون خطيرا. يقول مارشبين: "إن البشرة قليلة الترطيب غير قادرة على الحفاظ على حاجز جلدي سليم بشكل مناسب، مما يجعل الجلد أكثر عرضة للضرر من المصادر الخارجية والبيئية". عندما لا يكون حاجز الجلد سليما، فإنه يمكن أن يسمح للبكتيريا بالدخول، مما قد يؤدي إلى العدوى، وفقا لدراسة. يمكن أن تلعب حواجز الجلد المعرضة للخطر دورًا في العديد من الأمراض الجلدية، بما في ذلك الجلد الجاف والتهاب الجلد التأتبي والوردية وحب الشباب، وفقًا للبحث.

البشرة الرطبة إذن هي ما تريدينه. يقول مارشبين: "إن ترطيب البشرة مهم لأن البشرة الرطبة تبدو أكثر امتلاءً وصحة وحيوية". يبدو أصغر سنًا أيضًا، إذا كان هذا أحد أهدافك. وفقًا للأبحاث، ترتبط شيخوخة الجلد بفقدان رطوبة الجلد، وحمض الهيالورونيك هو العنصر الرئيسي عندما يتعلق الأمر بمكافحة هذه العلامات أو عكسها. يقول الدكتور جاسكيه: “بسبب خصائصه التي تسحب الماء، يمكن لحمض الهيالورونيك أن ينقى ويعيد شيخوخة البشرة في تلك المناطق الجافة أو الغارقة أو الكريب”. وجدت إحدى الدراسات أن الكريمات المضادة للتجاعيد التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على حمض الهيالورونيك قللت من عمق التجاعيد حول الشفاه والعينين بنسبة 10 إلى 20 بالمائة خلال فترة ثلاثة أشهر. كما تحسنت شدة الجلد بنسبة 13 إلى 30 بالمائة.

ينصح جاسكيه باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك خلال فصل الشتاء خاصة عندما يكون الجلد في أكثر حالات جفافه. ولكن حتى أولئك الذين لا يعانون من الجفاف سيرغبون في إضافة حمض الهيالورونيك إلى روتين العناية بالبشرة. يقول كينيث روتهاوس، دكتوراه في الطب، وهو جراح تجميل معتمد من مؤسسة روتهاوس لجراحة التجميل في مدينة نيويورك، إنه مسؤول عن إعطاء البشرة توهجًا صحيًا. يوصي مارشبين باستخدام مرطب معبأ بالهيالورونيك للأشخاص من جميع الأعمار. وتقول: "ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في روتين جيد للعناية بالبشرة"

علاجًا طبيعيًا للبشرة الجافة

الأنواع الثلاثة لحمض الهيالورونيك: كيف تختلف؟
هناك ثلاثة أنواع من حمض الهيالورونيك:

يقول إن حمض الهيالورونيك المتحلل هو حمض الهيالورونيك الذي تم تقسيمه إلى عناصر صغيرة بما يكفي لاختراق الجلد. إنه مرطب، لكنه ليس الخيار الأكثر ترطيبًا، لذا فهو الأفضل للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية . لأن هذه الأنواع من البشرة تريد تجنب الإفراط في الترطيب.

Similar Ads