L'OREAL PARIS revitalift 12 percent vitamin c + vitamin E + SAICYLIC HIGH POTENCY buy in lebanon - Health & Beauty

Beirut City, Beirut, Beirut, Lebanon
55 $
Posted on March 24, 2024 - 1 month ago - Beirut Beirut
Details
Price
55 $
Area
Beirut
City
Beirut City
Description

L'OREAL PARIS revitalift 12 percent vitamin c + vitamin E + SAICYLIC HIGH POTENCY buy in lebanon - Health & Beauty

عشر فوائد لزيت فيتامين E


زيت فيتامين E: الأساسيات
عشر فوائد محتملة
المخاطر والاعتبارات
كيفية استخدام فيتامين ه
نقوم بتضمين المنتجات التي نعتقد أنها مفيدة لقرائنا. إذا قمت بالشراء من خلال الروابط الموجودة على هذه الصفحة، فقد نكسب عمولة صغيرة. ها هي عمليتنا.


هناك العديد من الفوائد المحتملة لزيت فيتامين E للبشرة، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد أو الحكة، والصدفية، والأكزيما. وقد يساعد أيضًا في منع التجاعيد وشفاء الجروح وجعل الندبات أقل وضوحًا.

فيتامين هـ هو مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ولها تأثيرات مضادة للأكسدة. تحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة، وهي الإلكترونات التي انفصلت عن الذرة. تم ربط الجذور الحرة بمجموعة واسعة من الحالات الصحية، من السرطان إلى الشيخوخة المبكرة.

زيت فيتامين هـ مشتق من فيتامين هـ ويمكن تطبيقه مباشرة على الجلد أو إضافته إلى المستحضرات والكريمات والمواد الهلامية. وهي متاحة للشراء في العديد من متاجر الأطعمة الصحية وعبر الإنترنت. يجادل العديد من مؤيدي زيت فيتامين E بأنه أحد مضادات الأكسدة القوية، ولكن الأبحاث حول فوائده مختلطة.

زيت فيتامين E: الأساسيات
يتم تطبيق زيت فيتامين E موضعياً على الجلد.
يختلف زيت فيتامين E عن مكملات فيتامين E لأنه يتم تطبيقه مباشرة على الجلد. تختلف التركيزات بين الشركات المصنعة، ويقوم بعض المستخدمين ببساطة بفتح كبسولات فيتامين E ووضع محتوياتها على بشرتهم.

يدخل زيت فيتامين E ضمن العديد من منتجات العناية بالبشرة؛ خاصة تلك التي تدعي أن لها فوائد مضادة للشيخوخة.

مكملات فيتامين هـ قد تمنع أمراض القلب التاجية، وتدعم وظيفة المناعة، وتمنع الالتهاب، وتعزز صحة العين، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان. ومع ذلك، فإن الأبحاث حول هذه الفوائد متنوعة، ومكملات فيتامين E ليست مناسبة للجميع.

فوائد زيت فيتامين E هي في المقام الأول مستحضرات تجميلية ولها دعم علمي محدود. قبل استخدام زيت فيتامين E، استشر الطبيب أو خبير العناية بالبشرة.

عشر فوائد محتملة
تستمد الفوائد المحتملة لزيت فيتامين E من ميزتين رئيسيتين: خصائصه المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تحارب الالتهابات وتبطئ آثار الجذور الحرة، وخصائصه المرطبة.

بعض الفوائد المزعومة لزيت فيتامين E تشمل:

ترطيب البشرة
يوجد فيتامين E في العديد من المرطبات، ويمكن استخدام الزيت كمرطب لمنع أو علاج الجلد الجاف والمتقشر.

التئام الجروح
تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين هـ قد تعزز التئام الجروح. من الممكن أن يقدم زيت فيتامين E الموضعي فوائد مماثلة، ولكن هناك القليل من الأبحاث حول هذا الموضوع.

الوقاية من سرطان الجلد
وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن الفئران التي أعطيت مكملات تحتوي على فيتامين E كانت أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد، حتى عند تعرضها لكميات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية. دفعت هذه النتائج بعض مؤيدي زيت فيتامين E والمكملات الغذائية إلى الادعاء بأنه يمكن أن يمنع سرطان الجلد.

ومع ذلك، لم تجد الدراسات التي أجريت على البشر أي فوائد للوقاية من سرطان الجلد مرتبطة بفيتامين E.

تقليل الحكة الجلدية
قد يساعد فيتامين E على تقليل حكة الجلد وتخفيف الأكزيما.
لا يمكن لفيتامين E علاج الحساسية والالتهابات وغيرها من المشاكل التي تسبب حكة الجلد.

لأنه يرطب البشرة، فإنه قد يوفر راحة مؤقتة من الحكة الناجمة عن جفاف الجلد.

قد يساعد الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل جيد على منع جفاف الجلد ومنع ظهور أعراض مثل الحكة. أي نوع من الزيوت الآمنة للبشرة قد يقدم هذه الفوائد.

الأكزيما
قد يخفف فيتامين E من الجفاف والحكة والتقشر المرتبط بالإكزيما أو التهاب الجلد التأتبي.

وجدت إحدى الدراسات أن مكملات فيتامين E عن طريق الفم يمكن أن تؤدي إلى تحسينات كبيرة في أعراض الأكزيما. على الرغم من أن زيت فيتامين E لم تتم دراسته جيدًا في علاج الأكزيما، إلا أنه قد يزيد من فعالية المرطبات الموضعية.

صدفية
ربطت دراسة واحدة على الأقل بين فيتامين E الموضعي وانخفاض أعراض الصدفية. والأفضل من ذلك أن الدراسة أظهرت عدم وجود آثار جانبية خطيرة.

ومع ذلك، فإن تأثيرات فيتامين E على الصدفية لم تكن جيدة مثل معظم العلاجات المتاحة بسهولة. قد يكون زيت فيتامين E خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في تجنب العلاجات الطبية والذين يعانون من الصدفية الخفيفة.

منع أو التقليل من ظهور الندبات
تشير الحكمة الشعبية منذ فترة طويلة إلى أن تطبيق فيتامين E على الجلد، أو تناوله كمكمل، أو كليهما، قد يعالج الندبات، أو يمنعها من التشكل في المقام الأول. لكن الأبحاث لا تدعم هذا الادعاء ولم تجد أي علاقة بين استخدام فيتامين E والوقاية من الندبات.

في إحدى الدراسات القديمة التي أجريت عام 1999، كان لدى ما يقرب من ثلث المشاركين رد فعل تحسسي تجاه فيتامين E الموضعي، مما يشير إلى أن الزيت من المرجح أن يجعل الندبات أسوأ بدلاً من منعها.

وجدت مراجعة أحدث للأدبيات أن الأدلة حول ما إذا كان فيتامين E قد أدى إلى تحسين الندبات أو تفاقمها لم تكن حاسمة.

تشير الأبحاث إلى أن البشرة المرطبة جيدًا تكون أقل عرضة للتندب. لذلك بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم رد فعل تحسسي تجاه فيتامين E، يجب عليهم استخدامهاستخدامه كمرطب أثناء شفاء الجرح قد يقدم بعض الفوائد.

منع أو علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد
تميل البشرة الجافة إلى أن تبدو أكثر تجعدًا من البشرة المرطبة جيدًا. قد تساعد الفوائد المرطبة لزيت فيتامين E البشرة على أن تبدو أكثر شبابًا وأقل تجاعيدًا.

ومع ذلك، فإن الادعاءات بأن فيتامين E يمنع التجاعيد أو يعالجها، لا تدعمها الأدلة العلمية. أفضل استراتيجية لمنع التجاعيد هي تجنب أشعة الشمس المباشرة وارتداء واقي الشمس عالي الجودة.

الوقاية من حروق الشمس
قد يساعد فيتامين E في تقليل خطر الإصابة بحروق الشمس.
تشير الأبحاث المحدودة إلى أن فيتامين E يمكن أن يمنع أو يقلل من تشكل حروق الشمس.

نظرًا لأن زيت فيتامين E يمكن أن يرطب ويهدئ البشرة الجافة والمتقشرة، فقد يساعد في تخفيف الحرق والحكة الناتجة عن حروق الشمس.

ومع ذلك، يظل وضع واقي الشمس وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أفضل الاستراتيجيات لحماية الجلد.

تعزيز صحة الأظافر
تشير الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين E يمكن أن تمنع متلازمة الأظافر الصفراء، والتي تسبب تقشير الأظافر وتشققها واصفرارها.

فوائد زيت فيتامين E المرطبة قد تدعم أيضًا صحة الأظافر عن طريق منع تشقق الجلد وجفاف الجلد حول قاعدة الظفر.

المخاطر والاعتبارات
أكبر خطر مرتبط باستخدام فيتامين E هو رد الفعل التحسسي. فيتامين E يمكن أن يهيج الجلد، مما يجعل مشاكل الجلد أسوأ. يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية تجنب فيتامين E، أو يجب عليهم إجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد أولاً.

نظرًا لأن زيت فيتامين E هو مكمل ومنتج تجميل، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لا تنظمه. قد يعني هذا أن اثنين من زيوت فيتامين E قد يكون لهما تركيزات مختلفة جذريًا وينتجان تأثيرات مختلفة في نفس الشخص.

تحتوي العديد من منتجات فيتامين E على مكونات إضافية. من المهم قراءة الملصق واستشارة الطبيب إذا كنت غير متأكد من سلامة المنتج.

كيفية استخدام فيتامين ه
يتوفر زيت فيتامين E والمنتجات التي تحتوي عليه للشراء عبر الإنترنت وفي المتاجر.

قبل استخدام زيت فيتامين E، قم بإجراء اختبار الحساسية. ضعي كمية صغيرة من الزيت على منطقة غير مرئية بشكل كبير، مثل الجزء الخلفي من الركبة أو خلف الأذن. انتظر 24-48 ساعة. إذا لم يحدث أي رد فعل، فمن المحتمل أن يكون استخدامه آمنًا.

قم بإجراء اختبار البقعة في حالة استخدام فيتامين E على الجرح. ضعه على جزء صغير من الجرح أولاً وانتظر 24-48 ساعة.

ابدأ بتركيز منخفض من زيت فيتامين E، ثم ضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة. على مدار عدة أيام، قم بزيادة الكمية تدريجيًا حتى الوصول إلى المستويات الموصى بها على العبوة. اقرأ الملصق بعناية وتجنب تجاوز الجرعة الموصى بها.

للحصول على فوائد أكبر، حاول إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E إلى كريم مرطب سميك. وهذا يعزز فوائد الكريم المرطبة ويساعد على منع أي تهيج محتمل.

Similar Ads