Buy mint oil in lebanon زيت النعناع - Health & Beauty

Zalka, Metn, Mount Lebanon, Lebanon
25 $
Posted on June 18, 2023 - 11 months ago - Metn Mount Lebanon
Details
Price
25 $
Area
Metn
City
Zalka
Description

Buy mint oil in lebanon زيت النعناع - Health & Beauty

يستخدم زيت النعناع لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية. زيت النعناع غني بالفيتامينات والمعادن. يحتوي على معادن مثل الحديد والفولات والمنغنيز والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس. كما أنه يحتوي على فيتامين A و C وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي

المنثول ، العنصر النشط في زيت النعناع يساعد على إزالة التهابات الجهاز التنفسي. ثبت أن له تأثير مضاد للتشنج ، مقشع ومضاد للالتهابات. يوفر زيت النعناع راحة فورية للعديد من مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب واحتقان الأنف والبرد والسعال. يستخدم زيت النعناع في التدليك البارد والبلسم. يمكن استنشاق زيت النعناع لإزالة انسداد الجيوب الأنفية وتوفير الراحة.

مسكن طبيعي للألم

زيت النعناع مسكن طبيعي للألم ومريح للعضلات. يمكن استخدامه خارجيًا في المناطق المصابة لتخفيف الألم. يُطلق على زيت النعناع أيضًا اسم "مادة التبريد" نظرًا لتأثيره الطبيعي في التبريد. وبالتالي ، فإنه يوفر إحساسًا فوريًا بالتبريد لأي منطقة متأثرة. يحتوي زيت النعناع على مضادات الكالسيوم ، مما يساعد على إزالة الألم. يمكن وضع زيت النعناع موضعياً على الجرح أو الإصابة لتسريع عملية الشفاء. يقلل من التورم ويزيل فرص الالتهاب.


يقلل الحمى

يعتبر زيت النعناع علاجًا ممتازًا لخفض درجة الحرارة خاصة عند الأطفال. نظرًا لتأثيراته المبردة ، فإنه يساعد في تقليل الحمى. كبديل للأدوية ، يتم فرك بضع قطرات من زيت النعناع على الرقبة والأخمصين لتثبيت درجة الحرارة.

يعالج التهابات المسالك البولية (UTIs) ومتلازمة تكيس المبايض (PCOS)

تقليديا ، يستخدم زيت النعناع لعلاج التهابات المسالك البولية (UTIs). الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت النعناع هي السبب الكامن وراء قدرته على تقليل أعراض وتكرار التهابات المسالك البولية في التطبيقات البديلة. بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض (PCOS) ، يمكن أن يوفر زيت النعناع الراحة. يساعد على توازن الهرمونات ويخفف من أعراض متلازمة تكيس المبايض.


يمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام

يساعد زيت النعناع على تقليل الشهية ويمنع الرغبة في تناول الوجبات السريعة. يوفر استنشاق زيت النعناع الشعور بالامتلاء ويمنع تناول السعرات الحرارية الزائدة. ينصح بوضع قطرة أو اثنتين من زيت النعناع على الصدر أو استنشاق الرائحة لتأثير مفيد.


يقوي المناعة

يحسن زيت النعناع مستويات المناعة لمحاربة الأمراض المختلفة. ومن المعروف أيضًا أن لها تأثيرات قوية مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للفطريات ، وبالتالي فهي تستخدم في العديد من العلاجات البديلة. المكونات النشطة في زيت النعناع مثل الكافور والمنثول والكارفاكرول مقاومة لبعض السلالات البكتيرية مثل عدوى الإشريكية القولونية والسالمونيلا والمكورات العنقودية.

يعزز نمو الشعر

يستخدم زيت النعناع كعنصر حيوي في الشامبو والبلسم بسبب تأثيره المبرد. يحسن الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر. يستخدم زيت النعناع على نطاق واسع كعلاج لقشرة الرأس والقمل والحالات الأخرى المتعلقة بالشعر. تحتوي معظم منتجات العناية بالشعر على زيت النعناع لأنه يغذي الشعر التالف ويحسن كثافة الشعر. لعقود عديدة ، يستخدم زيت النعناع لمنع تساقط الشعر وترققه. يوفر المنثول في زيت النعناع إحساسًا بالبرودة للرأس ويخلص فروة الرأس من التهيج والجفاف. زيت النعناع حل بديل لمن يعانون من الصلع. يزيد الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر الصحي.


جيد للبشرة والأظافر

نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات ، يستخدم زيت النعناع لعلاج اضطرابات الجلد. يتم استخدامه موضعياً لعلاج الأكزيما والصدفية. نظرًا لإحساسه بالبرودة ، يتم استخدامه كعنصر في بلسم الشفاه ومستحضرات الجسم وكريمات البشرة. زيت النعناع يرطب البشرة ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. يغذي البشرة الباهتة ويحسن نسيج البشرة الدهنية أو الدهنية. التأثير المضاد للميكروبات لزيت النعناع مفيد للمساعدة في علاج حب الشباب بشكل طبيعي.


يساعد في الهضم

يساعد زيت النعناع على الهضم. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، فإن شرب كوب من الماء مع قطرتين من زيت النعناع بعد الوجبة يوفر خصائص مفيدة في الجهاز الهضمي. تساعد الخصائص الطاردة لزيت النعناع على إزالة الغازات ومنع الانتفاخ. يساعد على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز الهضمي (GI) وكذلك علاج دوار الحركة والإسهال.

يعالج متلازمة القولون العصبي

أثبت زيت النعناع المأخوذ على شكل كبسولة فعاليته في علاج متلازمة القولون العصبي (IBS). كل عام ، يعاني ملايين الأشخاص من متلازمة القولون العصبي ، والتي تتميز بألم في البطن وانزعاج. يستخدم زيت النعناع كدواء بديل لتقليل تقلصات القولون عن طريق إرخاء عضلات الأمعاء. وجدت بعض الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن يقلل من أعراض القولون العصبي بنسبة 50٪. يستخدم زيت النعناع أيضًا كعلاج طبيعي للمغص. أظهرت الدراسات أن زيت النعناع له نفس الفعالية مثل عقار سيميثيكون لعلاج مغص الأطفال ، دون أي آثار جانبية.


معطر فم طبيعي

لعدة قرون ، يستخدم زيت النعناع كمعطر طبيعي للفم. يزيل رائحة الفم الكريهة ويمنع تسوس الأسنان. أظهرت الدراسات أن زيت النعناع يقلل من تسوس الأسنان بشكل أفضل من غسول الفم. يستخدم زيت النعناع بشكل شائع في معجون الأسنان وغسول الفم. كما أنه يقلل من الألم المصاحب للتسنين عند الرضع وآلام الأسنان عند البالغين. يمكن أن يساعد استنشاق زيت النعناع بعد جراحات الأسنان في تخفيف الألم.

يعالج سرطان البروستاتا

أظهرت الدراسات السريرية أن زيت النعناع يمنع نمو سرطان البروستاتا بسبب مركب المنثول. تم إجراء دراسات أولية لمعرفة الآثار المفيدة لزيت النعناع في الحماية من تلف الحمض النووي الناجم عن الإشعاع وموت الخلايا.

يعالج آلام المفاصل ويحد من الحساسية

يوضع زيت النعناع موضعياً على المفاصل لتخفيف الألم. يساعد عضلات المفاصل على الاسترخاء ويوفر راحة فورية. يعتبر إحساس التبريد بزيت النعناع مفيدًا لعلاج آلام المفاصل. يريح زيت النعناع عضلات الممرات الأنفية ويمكن أن يساعد في القضاء على الأوساخ وحبوب اللقاح خلال موسم الحساسية. الاستخدام الموضعي لزيت النعناع على الطفح الجلدي يهدئ الجلد ويمنع الحكة.


يحسن الصحة العقلية

زيت النعناع هو زيت أساسي لتقليل التوتر وتحسين التركيز واليقظة. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن ، يساعد زيت النعناع على تحسين التركيز والتركيز. يوفر زيت النعناع أيضًا الراحة من الاكتئاب والإرهاق العقلي بسبب طبيعته المنعشة. كما أنه فعال ضد القلق والأرق. يحفز التأثير المريح والمهدئ لزيت النعناع النشاط العقلي ، ويصفى العقل ، ويزيد من التركيز على المهام المعرفية.

يمنع الغثيان والصداع

زيت النعناع علاج طبيعي للغثيان والصداع والصداع النصفي. يمكن لهذا الزيت العطري تحسين الدورة الدموية وإرخاء العضلات وشفاء الأمعاء. من المعروف أن كل هذه الحالات تسبب الصداع. يوفر زيت النعناع راحة فورية من الصداع. يعد الاستخدام الموضعي لزيت النعناع على الجبهة علاجًا منزليًا ممتازًا للصداع. خصائص التبريد والمضادة للالتهابات هي السبب في أن زيت النعناع يخفف من الصداع ويقلل من آلام الصداع النصفي. وجد باحثون من جامعة كيل بألمانيا أن زيت النعناع له تأثير مسكن ويقلل من الحساسية للصداع عند وضعه على الجبهة والمعابد لتسكين الآلام. يقلل زيت النعناع الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي. يمكن أن يساعد استنشاق زيت النعناع أو إضافة قطرة من زيت النعناع إلى الماء في تقليل الغثيان.

قبل تناول أي مكملات عشبية ، ناقش المخاطر والفوائد مع الأطباء. قد تتفاعل بعض المكملات مع أدوية أخرى وتسبب آثارًا جانبية. قد يتفاعل زيت النعناع مع بعض الأدوية وقد يثبط قدرة الجسم على استقلاب الأدوية.

نصائح صحية
استنشق زيت النعناع المنتشر لفتح الجيوب الأنفية وتخفيف التهاب الحلق.
لعلاج حروق الشمس ، ضع زيت النعناع مباشرة على المنطقة المصابة للمساعدة في تجديد الجلد.
اشرب شاي النعناع أو أضف قطرة واحدة من زيت النعناع إلى كوب من الماء وتناوله قبل وجبات الطعام لمنع الانتفاخ وعسر الهضم.
تدليك الأسنان واللثة بقطرة من زيت النعناع لتخفيف ألم الأسنان.
فرك ، قطرة من زيت النعناع في المعدة ، للتخفيف من آلام البطن وتشنجاتها.

بيروت لبنان
Beirut lebanon