Lemon oil buy in lebanon 30 ml زيت الليمون - Health & Beauty

Zalka, Metn, Mount Lebanon, Lebanon
25 $
Posted on June 20, 2023 - 10 months ago - Metn Mount Lebanon
Details
Price
25 $
Area
Metn
City
Zalka
Description

Lemon oil buy in lebanon 30 ml زيت الليمون - Health & Beauty

فوائد مذهلة لزيت الليمون


تشمل الفوائد الصحية لزيت الليمون العطري (ليمون الحمضيات) قدرته على علاج وإدارة اضطرابات الجلد ، وأمراض الشعر ، واضطرابات الإجهاد ، والحمى ، والالتهابات ، والربو ، والسمنة ، والأرق ، ومشاكل المعدة ، والإرهاق. يمكن أن تعزى كل هذه الفوائد لزيت الليمون إلى خصائصه المحفزة أو المنشطة أو المطهرة ، طارد للريح ، مضاد للعدوى ، قابض ، مزيل للسموم ، مطهر ، مطهر ، ومضاد للفطريات.

الليمون هو أحد أشهر أنواع الحمضيات في العالم ويستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي لأنه يساعد في الهضم. كما أنها تضيف طعمًا ورائحة لطيفة للطعام. علاوة على ذلك ، يعتبر عصير الليمون من أكثر المشروبات شعبية في العالم لأنه صحي جدًا ولذيذ وغير مكلف.

أساسيات الزيوت الأساسية

ومع ذلك ، فإن فاكهة الليمون وعصير الليمون وزيت الليمون الأساسي ليست هي نفسها. زيت الليمون العطري (ليمون الحمضيات) هو الجزء العطري من فاكهة الليمون ويتم تخزينه في القشرة. يتم استخراج الزيت العطري من القشرة باستخدام طريقة الضغط البارد للاستخراج.

لهذا السبب ، فإن الفوائد الصحية وخصائص العلاج لزيت الليمون الأساسي متشابهة ومختلفة عن فاكهة الليمون وعصير الليمون بسبب طبيعته المركزة ومستويات مختلفة من المكونات الكيميائية العلاجية.

الفوائد الصحية لزيت الليمون
يحتوي زيت الليمون ، بخصائصه المهدئة وإزالة السموم ، على مجموعة من الفوائد للجميع. دعونا نلقي نظرة عليها بالتفصيل.

العناية بالبشرة
زيت الليمون الأساسي علاج جيد لاستعادة لمعان البشرة الباهتة. إنه عقار قابض ومزيل للسموم في الطبيعة ويجدد البشرة المترهلة أو المتعبة. تساعد خصائصه المطهرة في علاج البثور وأمراض الجلد المختلفة الأخرى. يوصى أيضًا بالليمون لتقليل الدهون الزائدة على الجلد.

يخفف من التوتر
زيت الليمون العطري مهدئ بطبيعته وبالتالي يساعد في إزالة التعب الذهني والإرهاق والدوخة والقلق والعصبية والتوتر العصبي. لديه القدرة على إنعاش العقل من خلال خلق عقلية إيجابية والقضاء على المشاعر السلبية. ويعتقد أيضًا أن استنشاق هذا الزيت يساعد في زيادة التركيز واليقظة. لذلك ، يمكن استخدام زيت الليمون كمعطر للغرفة في المكاتب. [1]



يعزز جهاز المناعة
يعتبر زيت الليمون بمثابة تعزيز رائع لجهاز المناعة في الجسم. كما أنه يحفز خلايا الدم البيضاء ، وبالتالي يزيد من قدرتك على محاربة الأمراض. يعمل هذا الزيت أيضًا على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

يبقي الربو تحت السيطرة
رسم بياني عن الفوائد الصحية لزيت الليمون
يفيد زيت الليمون الأشخاص الذين يبحثون عن تحسين مزاجهم.

يُعتقد أن زيت الليمون مفيد في السيطرة على الربو لأن استنشاق رائحة الليمون يمكن أن ينظف الممرات الأنفية والجيوب الأنفية ، مما يعزز تدفق الهواء الجيد والتنفس الثابت.


يعالج اضطرابات المعدة
نظرًا لأن زيت الليمون الأساسي طارد للريح ، يمكن استخدامه في علاج مشاكل المعدة المختلفة بما في ذلك عسر الهضم والحموضة واضطراب المعدة والتشنجات.

العناية بالشعر
زيت الليمون فعال أيضًا كمنشط للشعر. يستخدم الكثير من الناس هذا الزيت للحصول على شعر قوي وصحي ولامع. كما أنها تستخدم للتخلص من قشرة الرأس.

فقدان الوزن
عصير الليمون مفيد جدًا في إنقاص الوزن عن طريق إرضاء شهيتك ، وبالتالي تقليل الإفراط في تناول الطعام.

فوائد أخرى للليمون
بصرف النظر عن الفوائد الصحية ، يتمتع الليمون بمزايا أخرى أيضًا. يتم شرحها أدناه.

المنظفات: الليمون منظف جيد ، لذلك يتم استخدامه لتطهير الجسم والأسطح المعدنية والأطباق والملابس. كما أنه مطهر ، لذلك يستخدم بشكل شائع لتنظيف الأسطح مثل سكاكين الجزار والكتل التي يمكن أن تتلوث بسهولة.

العطور: يتمتع زيت الليمون برائحة منعشة بشكل واضح مما يجعله مكونًا جيدًا للعطور ومجففات الزهور. تحتوي العديد من الشموع المعطرة أيضًا على هذا الزيت.

الصابون ومستحضرات التجميل: يستخدم كل من عصير الليمون وزيت الليمون العطري في الصابون وغسول الوجه والعديد من مستحضرات التجميل الأخرى للعناية الشخصية والبشرة بسبب جودته المطهرة.

المشروبات: يستخدم زيت الليمون في العديد من المشروبات الصناعية المركزة لمنحهم طعم عصير الليمون.

مزج الزيوت الأساسية: يمتزج زيت الليمون الأساسي جيدًا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك زيت اللافندر الأساسي وزيت الورد المطلق وزهر البرتقال وخشب الصندل وإبرة الراعي وزيت الإيلنغ إيلنغ الأساسي وشجرة الشاي ، مما يجعله زيتًا شائعًا لأخصائيي الأعشاب والمعالجين بالروائح المعتمدين ، وآخرون يمارسون فن العلاج بالروائح.