Buy argan oil in lebanon زيت الارغان - Health & Beauty

Ras-Beyrouth, Beirut, Beirut, Lebanon
25 $
Posted on June 18, 2023 - 10 months ago - Beirut Beirut
Details
Price
25 $
Area
Beirut
City
Ras-Beyrouth
Description

Buy argan oil in lebanon زيت الارغان - Health & Beauty

عندما يتعلق الأمر بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، فمن المحتمل أن تصادف عددًا لا يحصى من العلامات التجارية المختلفة - كثير منها يروج لنفس المكونات ، مثل الصبار وزيت جوز الهند وزيت ثمر الورد .

شخص آخر قد تكون على دراية به؟ زيت الأرغان: زيت ميسور التكلفة إلى حد ما يبدو ورائحة ويشعر بالفخامة على الجلد والشعر ، بفضل لونه الذهبي ورائحته البندقية وقوامه الخفيف اللطيف.



نظرًا لأن زيت الأركان غني جدًا بالعناصر الغذائية المفيدة - مثل فيتامين E والأحماض الدهنية والسكوالين ومضادات الأكسدة - فإنه يحتوي على عدد كبير من فوائد الشعر والجلد. هنا ، يشرح الخبراء ما هو زيت الأرغان ، وكيفية تحقيق أقصى قدر من فوائد الشعر والجلد في روتين جمالك ، وما الذي تبحث عنه عندما تكون جاهزًا للتسوق.

ما هو زيت الارجان بالتحديد؟
يُستخرج زيت الأركان من بذور شجرة الأرغان ، موطنها الأصلي منطقة في جنوب غرب المغرب. يقول هادلي كينج ، طبيب الأمراض الجلدية ومعلم الأمراض الجلدية في كلية الطب ، هادلي كينج: كلية طب وايل بجامعة كورنيل. "ثم يتم طحن الحبوب وضغطها للتعبير عن زيت أرغان نقي غير مفلتر ، ثم يتم صبها وتصفيتها لإنتاج زيت أكثر نقاءً."

النتيجة النهائية هي زيت مغذي للغاية يخترق الجلد بسهولة لتعزيز الرطوبة وتنشيط تكوين الدهون الطبيعية (المعروفة أيضًا باسم الدهون) لحماية حاجز الجلد ، كما يوضح Erum Ilyas ، طبيب الأمراض الجلدية في Montgomery Dermatology في ولاية بنسلفانيا .


نظرًا لأن زيت الأرغان خفيف نسبيًا ، يمكن استخدامه على معظم أنواع البشرة وعبر السبورة عندما يتعلق الأمر بقوام الشعر.

فوائد زيت الارجان للشعر
ترطيب الشعر
نظرًا لأن زيت الأرغان مرطب للغاية ، فهو بمثابة بلسم أو قناع رائع لشعرك. تقول ستيفاني براون ، مصففة الشعر الرئيسية في مدينة نيويورك: "جزيئات زيت الأرغان أصغر من الزيوت الأخرى ، لذلك من الأسهل اختراق قشرة الشعر ، مما يجعل الشعر أكثر نعومة ويمكن التحكم فيه بدرجة أقل من التشابك والجفاف".




يمكنك استخدام زيت الأرغان النقي ، أو اختيار قناع للشعر مملوء بزيت الأرغان ، مثل هذا المفضل لدى Briogeo . يقترح براون وضعه على شعر مبلل ونظيف وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل. للحصول على أفضل النتائج ، ضع غطاء الدش أثناء جلوسه لحبس الرطوبة في الداخل. شطف جيدا.

تهدئة حكة فروة الرأس
تقول جينا ريفيرا ، مصففة الشعر ومؤسسة Phenix Salon Suites : "بالنسبة لأولئك الذين يعانون من القشرة والقشرة ، يوفر زيت الأرغان فوائد مضادة للالتهابات ولن يسد المسام ، مما قد يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر" . لاستخدام زيت الأركان كعلاج أكثر ، تقترح أخذ بضع قطرات وتدليك بلطف في فروة الرأس ، لتنشيط الدورة الدموية. من الناحية المثالية ، اتركيه طوال الليل قبل شطفه في الصباح.

منع الضرر الناتج عن الحرارة
يحمي فيتامين E والأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأركان الشعر وفروة الرأس من أضرار الحرارة التي تسببها أدوات التصفيف . لحماية شعرك أثناء تجفيفه أو فرده أو تجعيده ، توصي ريفيرا بوضع بضع قطرات من زيت الأرغان العادي على الشعر الرطب أو الجاف قبل وبعد التصفيف.



تعزيز اللمعان
على عكس القواعد الأخرى لزيوت الشعر ، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون ، يتم امتصاص زيت الأركان بسهولة في خصلة الشعر ، لذلك لا يترك بقايا دهنية إلا إذا قمت بالإفراط في ذلك ، كما يوضح ريفيرا. "بفضل حقيقة أنها غنية بالأحماض الدهنية ، فهي تساعد على إعادة اللمعان واللمعان إلى الشعر دون إثقاله والتسبب في تراكمه" ، كما تقول. "للاستخدام ، ضعي بضع قطرات على الشعر المبلل قبل تصفيفه. على الشعر الجاف ، ضعي كمية صغيرة ، مع التركيز على الأطراف ".

تقليل التجعد
يحب ريفيرا استخدام بضع قطرات من زيت الأرغان على خصلات مبللة قبل التصفيف لترطيب الشعر وتحضيره. وتضيف: "إذا كان لا يزال هناك القليل من التجعد ، خذي قطرة وافركيها جيدًا في يديك ، ثم اعملي على الشعر الجاف ، وابدئي بالتركيز على الأطراف". كمكافأة إضافية ، قد يساعد استخدام القليل من الزيت على أطراف شعرك في تقليل مظهر الأطراف المتقصفة (جديلة لحجز التشذيب!).

أضف الحماية من أشعة الشمس
يعمل زيت الأرغان كواقي شمسي عالي الجودة لفروة الرأس لشعرك ، حيث يعمل على تحييد الجذور الحرة (الجزيئات غير المستقرة التي تميل إلى إحداث فوضى في جسمك) تعززها البيئة الطبيعية والشمس. يقول روس: "مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان مفيدة بشكل خاص للشعر المعالج بالألوان لمنع فقدان الصبغة وإطالة عمر لونك". "طريقة سهلة لتقديم استخدام زيت الأرغان كواقي من الشمس عن طريق إضافة قطرة إلى قطرتين وتشغيل أصابعك برفق عبر شعرك بعد التصفيف أو مجرد إضافته إلى الأطراف."



تشجيع نمو الشعر
يقول ريفيرا: "بسبب الفينولات الموجودة في زيت الأرغان ، والتي تحفز فروة الرأس بشدة ، يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر الجديد ". "أفضل طريقة لجني هذه الفوائد هي بالتزامن مع علاج تساقط الشعر ." وتوصي بتدليك الزيت في فروة رأسك لعدة دقائق في اليوم لتحفيز تدفق الدم وفتح المسام.

فوائد زيت الأرغان للبشرة
أضف الرطوبة
يوفر زيت الأرغان دفعة كبيرة من الترطيب للبشرة ، وذلك بفضل كمياته العالية من فيتامين هـ. "يساعد فيتامين E أيضًا على تقوية حاجز الجلد حتى يتمكن من الاحتفاظ بمزيد من الترطيب" ، كما يقول خبير التجميل الشهير في ويست هوليود ومؤسس SkinLab ، جوشوا روس. للمساعدة في الحفاظ على الترطيب ، يوصي بوضع بضع قطرات من زيت الأرغان النقي بنسبة 100 في المائة على مرطبك اليومي ، وهي خطوة سهلة لتضمينها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة.


تقليل التجاعيد
نظرًا لأنه مغذي جدًا ، فقد يساعد زيت الأركان بشرتك أيضًا على الظهور بمظهر أكثر شبابًا. "عندما نتحدث عن ترقق الجلد مع تقدمنا ​​في السن ، نفقد الكولاجين (اللبنات الأساسية للجلد) والمرونة (قدرة الجلد على العودة بعد التمدد) ، مما يؤدي إلى تجعد الأنسجة الورقية الجلد ، "يشرح الدكتور إلياس. "عند استخدامه موضعيًا ، تم العثور على زيت الأركان لتحسين مرونة الجلد لدى النساء بعد سن اليأس."

التئام الجروح
قد تساعد الخصائص نفسها التي تجعل زيت الأركان مفيدًا في الحفاظ على شباب البشرة أيضًا في التئام جروحك. زيت الأركان مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الحروق تلتئم بشكل أسرع عند استخدام زيت الأركان بانتظام ، ولكن لا يزال يتعين إجراء التجارب البشرية قبل وصف زيت الأركان رسميًا لهذا الغرض.

يضيء البشرة ويتلاشى البقع الداكنة
إذا كنت تعاني من فرط تصبغ أو بقع بنية على الجلد ناتجة عن الهرمونات أو الشيخوخة أو التعرض لأشعة الشمس لسنوات ، فقد يساعد زيت الأركان في تحسين لون بشرتك وإشراقها. يقول الدكتور إلياس: "يحتوي زيت الأرغان على توكوفيرول (مركبات فيتامين هـ) التي يمكن أن تمنع إنتاج الصبغة الزائدة من الكلف أو الندوب".



نظف البشرة
إذا كنت تحارب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ، فإن إضافة المزيد من الزيت ربما لا تكون خطتك الأولى. ومع ذلك ، قد يساعد أكثر مما تعتقد. "أظهرت دراسة صغيرة أن الاستخدام الموضعي لزيت الأرغان مرتين يوميًا لمدة أربعة أسابيع كان مرتبطًا بتقليل الدهون (المعروف أيضًا باسم الزيت) وبشرة أقل لمعانًا" ، كما يقول الدكتور كينج. "هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في تقليل انسداد المسام وحب الشباب ."

تقول جينيفر سيغال ، طبيبة الأمراض الجلدية في معهد متروبوليتان للأمراض الجلدية في هيوستن ، إنه يمكنك حتى وضع زيت الأرغان على وسادة قطنية نظيفة ، أو قطعة قطن قابلة لإعادة الاستخدام ، ومسحها على وجهك ، ثم اتبعها بمنظف لطيف .

بيروت لبنان
Beirut lebanon

Similar Ads